االأجهزة الأمنية بالفيوم تضبط متهمين في واقعة تنقيب غير مشروع عن الآثار داخل مزرعة بمركز طامية
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، بالتنسيق مع وحدة مباحث السياحة والآثار، من ضبط عدد من الأشخاص لاتهامهم بالتورط في أعمال بحث وتنقيب غير مشروع عن الآثار داخل إحدى المزارع بدائرة مركز طامية بمحافظة الفيوم.
وكانت الأجهزة الأمنية قد كثفت جهودها عقب جمع معلومات وتحريات ميدانية، والاستماع إلى أقوال عدد من الأهالي والجيران، حيث تم استهداف موقع البلاغ وضبط عدد من المتهمين داخل المزرعة، بالإضافة إلى ضبط أدوات ومعدات تستخدم في أعمال الحفر والتنقيب.
ووفقًا للمعلومات الأولية، تم العثور داخل الموقع على سرداب يؤدي إلى عدة غرف، وضبط عدد من القطع والمقتنيات التي تم التحفظ عليها لفحصها من قبل الجهات المختصة، إلى جانب معدات تضمنت أدوات تكسير ولحام ومعدات حفر.
كما تم ضبط عدد من الأشخاص، من بينهم شخص يُشتبه في قيامه بأعمال مرتبطة بالتنقيب، وجارٍ استكمال الفحص والتحقيقات بمعرفة الجهات المختصة للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحديد دور كل متهم، وضبط باقي العناصر الهاربة حال ثبوت تورطها.
وفي إطار استكمال الإجراءات الفنية والتحريات المتعلقة بالواقعة، يشارك المختصون في أعمال الفحص والمعاينة، ومن بينهم د. م. أ. ر، وذلك وفقًا لما تسفر عنه التحقيقات والإجراءات الرسمية.
وأكدت الجهات المعنية استمرار الحملات الأمنية لمكافحة جرائم التنقيب غير المشروع والاتجار في الآثار والحفاظ على التراث الأثري.
مساحة مخصصة لإضافة إضافات التعليقات مثل Facebook أو Disqus.