اخبار مصر

السفيرة ناهد شاكر تشيد بعطاء الدبلوماسيين المصريين في الذكرى المئوية الثانية للدبلوماسية المصرية

تقدمت السفيرة الدكتورة ناهد شاكر مستشار المجتمع المدني بالأمم المتحدة بخالص التهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع أبناء وزارة الخارجية المصرية نساءاً و رجالاً ، بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية ، تلك الهوية الوطنية العريقة التي كانت ولا تزال إحدى الدعائم الأساسية في ترسيخ مكانة مصر الإقليمية والدولية والدفاع عن مصالحها في مختلف المحافل الدولية.

 

 

وأكدت السفيرة ناهد شاكر أن هذه المناسبة التاريخية تمثل فرصة لتوجيه التحية والتقدير إلى أجيال متعاقبة من الدبلوماسيين المصريين الذين أدوا رسالتهم الوطنية بكل إخلاص وكفاءة وأسهموا في تمثيل الدولة المصرية خير تمثيل لدى دول العالم والمنظمات الدولية محافظين على إرث دبلوماسي مشرف يمتد عبر قرنين من الزمان .

 

 

وأضافت أن تاريخ الدبلوماسية المصرية حافل بالنماذج الوطنية المضيئة التي واجهت أصعب التحديات بحكمة واقتدار وخلدت أسماءها في سجل الوطن بما قدمته من مواقف مشهودة وإنجازات أسهمت في تعزيز مكانة مصر وصون مصالحها .

 

 

واختتمت السفيرة ناهد شاكر بيانها بتمنياتها الصادقة لجميع أعضاء وزارة الخارجية بدوام التوفيق والنجاح في أداء رسالتهم الوطنية والإستمرار في إعلاء كلمة الحق ونشر قيم السلام والتفاهم بين الشعوب والتمسك بالقيم الأصيلة التي طالما ميزت الدبلوماسية المصرية عبر تاريخها الممتد ، بما يعكس عراقة الدولة المصرية وريادتها على الساحة الدولية .

عبد الله عمار

بقلم: عبد الله عمار

محرر وكاتب في اليوم السابع نيوز. يغطي أحدث الأحداث بمصداقية واحترافية عالية.
مقالات ذات صلة
أضف تعليقاً

مساحة مخصصة لإضافة إضافات التعليقات مثل Facebook أو Disqus.